الحسابات الرسمية هي حسابات المستخدمين التي تم إنشاؤها لتمثيل جهة رسمية في فريجنا.
يتم إرفاق الحسابات الرسمية بحساب مستخدم فريجنا العادي. يجب استخدام الحساب الرسمي فقط من قبل مستخدم واحد. إذا كان أكثر من شخص يمثل جهة ما، فيجب أن يكون لديهم جميعًا حساباتهم الرسمية الخاصة.
تعمل الحسابات الرسمية كوسيلة للجهات الرسمية وممثليها للتواصل مع المجتمع. تستخدم الحسابات الرسمية تطبيق فريجنا بطريقة مماثلة للحسابات العادية، مع بعض الاختلافات الملحوظة، مثل عدم القدرة على التصويت في الاستبيانات.
الاختلافات عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية
هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي العادية وحسابات فريجنا الرسمية.
تسمح معظم وسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسات والأفراد “بالتحقق” من حساباتهم، والتي يتم استخدامها للتواصل والتفاعل مع المجتمعات على منصات التواصل الاجتماعي تلك. في حين أن هذا ينطبق على فريجنا أيضًا، هناك بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار:
- فريجنا حول المجتمعات المحلية.
في حين أن معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي تسمح بمعالجة الحسابات الرسمية من قبل فرق تعمل على المستوى العالمي أو الدولي، فإن تركيز فريجنا على المجتمعات المحلية يعني أن الممثلين الذين يستخدمون الحسابات الرسمية يجب أن يكونوا أقرب إلى المجتمع الذي يتعاملون معه. وبالتالي، بدلاً من وجود فريق مركزي لوسائل الإعلام الاجتماعية للمنصة بأكملها، يجب أن يكون ممثلوك على فريجنا ممثلين على مستوى المجتمع، كل منهم يتحدث إلى مجتمع فردي.
بالنسبة للمؤسسات الأصغر مثل الأعمال التجارية المحلية، يمكن أن يكون المالك / المدير الذي يستخدم حسابًا رسميًا لتمثيل أعمالهم. بالنسبة لسلسلة أكبر من الوجبات السريعة، قد يكون من المفيد أن يعمل مديرو الفروع كممثلين في كل مجتمع من مجتمعاتهم.
في حالة المنظمات الكبيرة التي ليس لها حضور محلي، قد يكون من المفيد بالنسبة لها أن تتعاون مع شركاء على مستوى المجتمع المحلي يمكنهم العمل معهم لإشراك المجتمعات المحلية.
- المجتمعات في فريجنا “مبنية مسبقًا”
في فريجنا، يحتوي كل حي محلي على خطه الزمني الخاص. عندما ينضم المستخدمون إلى فريجنا، ينضمون إلى حيهم. بدلاً من التركيز على الخطوط الزمنية الفردية، فإن الخط الزمني لمجتمع فريجنا متطابق تقريبا لجميع المستخدمين في الحي، مع بعض الاختلافات بناءً على ما المتابعات والإضافات. على هذا النحو، لن تحتاج جهة رسمية بها ممثلين يستخدمون حسابات رسمية إلى استثمار الكثير من الوقت في بناء مجتمعها الخاص. بدلاً من ذلك، ستحتاج الحسابات الرسمية إلى العمل للانخراط في المجتمعات التي هم فيها.
- تهدف فريجنا إلى المشاركة العامة والمشاركة المدنية
تم بناء فريجنا كمنصة لتمكين المشاركة المدنية والمشاركة العامة في القضايا التي تؤثر على مجتمعاتنا على المستوى المحلي. وبالتالي، تتوفر وظائف مثل استبيانات الرأي والمشاريع والاستشارات العامة وغيرها. تلعب الحسابات الرسمية دورًا رئيسيًا في كيفية عمل هذه الوظائف، لأنها تتيح للمنظمات والهيئات الحكومية والشركات المشاركة مباشرة مع المجتمعات التي تخدمها على المستوى المحلي.
أفضل الممارسات
تنطبق أفضل الممارسات التالية على جميع الحسابات الرسمية:
- استخدم اسمًا حقيقيًا
يجب على جميع الحسابات الرسمية استخدام الاسم الحقيقي لصاحب الحساب. لا تستخدم اسمًا مستعارًا، أو اسم المؤسسة، حيث سيكون اسم المؤسسة مرئيًا على أي حال. يؤدي استخدام الأسماء الحقيقية إلى إضفاء الطابع الإنساني على الحساب الرسمي ويساعد في بناء علاقة مع المجتمع وأكثر سهولة.
- الرد على العلامات والإشارات
يتم إرسال الإشعارات إلى الحسابات الرسمية المرتبطة بجهة أو مشروع عندما يتم الإشارة إلى هذا المشروع أو الجهة في المنشورات أو التعليقات. يُظهر الرد على الإشارة في التعليقات الاستجابة ويمكن أن يعمل كطريقة سريعة للإجابة على الأسئلة والتعرف على احتياجات المجتمع.
- تواصل مع المجتمع
استخدم الحسابات الرسمية كحلقة وصل مع المجتمع. يجب أن يكون الحساب الرسمي شخصيا ويجب أن يتفاعل مع المجتمع الذي يتواجد فيه على مستوى شخصي، وليس على مستوى أعمال-زبائن.
- عرفنى بنفسك
عندما يتم إنشاء حساب رسمي جديد في حي، فمن المستحسن نشر مقدمة. كن محددًا بشأن هويتك، ووظيفتك داخل المؤسسة التي تعمل فيها، وما الذي ستتواصل مع المجتمع بشأنه. قد ترغب أيضًا في تقديم مؤسستك إلى المجتمع وإبلاغهم بأي نقاط اتصال محددة لديك داخل المجتمع.
متى تستخدم الحسابات الرسمية
يمكن استخدام الحسابات الرسمية كممثلة للمكاتب الحكومية والهيئات العامة وكذلك الشركات الخاصة والجمعيات الخيرية والمنظمات. بشكل عام، يجب أن يمثل الحساب الرسمي منظمته في حي واحد.
يمكنك استخدام الحسابات الرسمية من أجل:
- أفكار مبكرة
يمكن استخدام الحسابات الرسمية لاختبار الأفكار الجديدة، التي هي في مرحلة مبكرة جدًا بحيث لا يمكن صياغتها في استبيان أو استشارة عام، بشكل غير رسمي.
- استجب للأحداث الاجتماعية
يمكنك استخدام الحسابات الرسمية للتعليق على معظم أنواع البطاقات في المجتمع، على غرار الحسابات العادية. ربما كنت ترغب في الانخراط في الأحداث الاجتماعية ونشر التهاني والتعازي وأنواع أخرى من التعليقات بصفتك ممثلاً لمؤسستك، ولكن تأكد من وجود سياسة واضحة لهذا الأمر مسبقًا لدى مؤسستك!
- الرد على الاستفسارات في التعليقات
قد ترى أشخاصًا يطرحون أسئلة، خاصةً في الردود على الاستبيان والمشاورات العامة. إذا تم نشرها من قبل مؤسستك، فيجب عليك الرد عليها عبر الحساب الرسمي، لأنها لا تكون مرئية من لوحة الإدارة.
- أعلن في بعض الأحيان
يمكن للشركات والمؤسسات الأخرى التي لديها حساب رسمي يمثلها في الحي استخدام هذا الحساب للإعلان بطريقة محدودة. سيكون الأمر متروكًا لمسؤولي كل حي لتحديد عدد المرات التي يُسمح فيها بالإعلان، ولكن يجب أن يكون حد إعلانين إلى ثلاث إعلانات شهريًا لكل مؤسسة كافيًا. يجب أن تكون الإعلانات ذات صلة بالحي.
لا يجب عليك استخدام الحسابات الرسمية من أجل:
- نشر تنبيهات يجب أن يراها الجميع
استخدم وظيفة الإعلان أو التنبيه من داخل لوحة الإدارة بدلاً من ذلك. يمكنك استخدام الحسابات الرسمية لإبلاغ مجتمعك بالأشياء التي ليست عاجلة أو ضرورية ليراها الجميع،
- انشر محتوى غير ذي صلة
تجنّب إغراق مجتمعك بمحتوى لا يرتبط مباشرة بدورك ومؤسستك والمجتمع. على سبيل المثال، بينما يمكنك نشر بطاقة عامة تخبر المجتمع عن مبادرة تحدث داخل الحي، إلا أنك يجب ألا تبلغهم بالأشياء التي تقوم بها مؤسستك والتي ليس لها تأثير على المجتمع. لا يجب استخدام فريجنا كمنصة لمحتوى التسويق المعبأ مسبقًا. يجب عدم نشر الأخبار العامة أو البيانات الصحفية أو الأشياء الأخرى التي لا تؤثر بشكل مباشر على مجتمعك على فريجنا، ولكن يمكن وضعها بشكل أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter أو Facebook.
- إساءة تمثيل مؤسستك
بينما يمكن استخدام الحسابات الرسمية من قبل الكيانات التجارية وكذلك الهيئات الحكومية كوسيلة للتواصل مع المجتمعات، تأكد من أنك بصفتك مستخدمًا رسميًا للحساب، فإنك تلتزم بسياسات وإجراءات مؤسستك.